Tchi Tchi لعبة تجمع معاني الأناقة والفخامة !!!


  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يناير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
Tchi Tchi لعبة تجمع معاني الأناقة والفخامة !!!


بدأ شغفها الحقيقي  بجمع الألعاب منذ الصغر و كانت تسعى لتبقى اللعبة مرافقة لها ولكل امراة  أينما ذهبت، فوجدت أنّ الطريقة الأمثل  لتحقيق حلمها هو في ابتكار لعبة مصنوعة يدوياً ذات شعر من الفرو الطبيعي و الملوّن تضعها كل امراة أنيقة وعاشقة للموضة كبروش أو على حقيبتها اليدوية مزينة بأحجار السواروفسكي عالية الجودة لتعطي لمسة إطراء وتناغم، وتعطيها ستايلاً خاصاً بها وتعبّر عن شخصيتها الحقيقية. وفي حديث خاص مع ليالينا تحدثت فاديا دقماق، المصممة اللبنانية المبدعة وراء هذا الابتكار المميز، عن تفاصيل صناعة هذه اللعبة التي تحوي في ظاهرها كل عناوين الجمال والرقي..

حوار: سوسي وارطانيان

إعداد: باتريسيا عيسى

انها المرة الأولى لـTchichi Doll في دبي، هل يمكن أن تخبرينا عن بداية الفكرة وانتشارها؟
لطالما كنت محبة للعب في طفولتي، لذلك رغبت بإيجاد طريقةٍ أبقي فيها مفهوم اللعبة حياً في حياة الكبار أيضاً، ومن هنا أتت فكرة Tchichi Doll وهي لعبة يمكن تعليقها على حقيبة اليد، ومما شجعني على هذه الفكرة هو أن اكسسوارات الحقائب رائجة جداً حالياً.

كيف اخترت هوية الـTchichi Doll الخاصة بها، وكيف تتميز هذه اللعبة عن غيرها من الألعاب الموجودة في السوق؟
الميزة الأولى لـTchichi Doll هو أنها مصنوعة باليد، ويتم صنعها من البداية وحتى النهاية ضمن فريق العمل من القماش والخيطان ومواد التلوين. كل شيء نصنعه بأنفسنا، نخيط العيون ونرسم الخدود ونخيط الفساتين الخاصة بالدمى باليد.

ماذا يعني إسم Tchichi Doll ولماذا اخترت لها هذا الإسم؟
لم ارغب بتسمية اللعبة بإسم عادي، وأردت لها إسماً يشبهها ويشبه شعرها الفوضوي فهي ذات شخصية مرحة ومجنونة. لم يكن إختيار الإسم سهلاً فقد احترت بين عدة أسامي، وأخيراً استقريت على Tchichi.

Tchi Tchi لعبة تجمع معاني الأناقة والفخامة !!!


عندما يبتكر الشخص شيئاً ينتمي إلى عالم الإبداع، غالباً ما يكون هذا الإبداع يشبه صاحبه: كيف تشبهك Tchichi Doll وكيف تعكس شخصيتك؟
هناك بعض التفاصيل في اللعبة تشبهني كشفتيها الكبيرتين والشامة، لكنني لم أرد أن تشبهني اللعبة على حساب ما يليق بها.

موضوع الاكسسوارات الخاصة بالحقائب هو جديد نسبياً، وما زالت الماركات الكبرى مترددة بشأنه؛ لماذا اخترت هذه الفكرة المرتبطة بشكل مباشر بصناعة الحقائب؟
لا استطيع ان ادعي أنني ابتكرت شيئاً غير موجود اذ أن بعض الماركات الكبرى قد صنعت الأكسسوارات والدمى الخاصة بالحقائب الا إنني صممت هذه الدمى بلمستي الخاصة. فدمية الوحش الخاصة بـFendi  مثلاً ليست انثوية كما هي Tchichi.

نظراً للطلب العالي على الاكسسوارات بشكل عام: هل لديك أية خطة لتوسيع Tchichi فتشمل أكثر من دمى تتعلق بالحقائب؟
Tchichi قد يصبح لها عائلة كبيرة!! فنحن حالياً في سدد صنع
Mini-Tchichi  وهي مصغر لدمية Tchichi قد تحب السيدة اهدائها لابنتها أو استعمالها كبروش أو على حقيبةٍ أصغر. كما نخطط لصنع حقيبة Tchichi

Tchi Tchi لعبة تجمع معاني الأناقة والفخامة !!!


الدمية هي واحدة من الأمور التي تذكرنا بطفولتنا، لمن تتوجه دمية Tchichi بشكلٍ خاص؟ هل هي للمراهقات، سيدات الأعمال أو محبات الموضة؟
الدمية لا تتوجه لسيدة معينة، بل إلى كل من يحب الموضة. قد تجدين أن المحامية قد تعلقها على حقيبتها أثناء حضورها لجلسة المحكمة إذاً فهي لكل من يهوى الدمى والاكسسوارات.

إنتشر إسم Tchichi Doll بسرعة البرق فبتنا نرى مدونات الموضة وسيدات الموضة الشهيرات يحملن الـTchichi Doll؛ فهل لديك خطة لإدخال أمور واكسسوارات أخرى إلى العلامة؟
عندما بدأت بصنع Tchichi Doll كانت مجرد هواية، وأردت تجربة ردت فعل السوق عليها بخاصة أن الجميع يرتدي الحقائب الفاخرة ومن الصعب أن يختاروا معها اكسسوارات من ماركت جديدة أو غير معروفة. لذلك ركزت على المواد الفاخرة في صنع الدمية مثل فروا الثعلب والشواروفسكي الأصلي مما جعل الناس يحبون الدمية ويتقبلوها مع حقائبهم الفاخرة.

كيف تنسقين ألوان الدمية مع الأزياء أو الحقائب؟
تنسيق ألوان اللعبة ليس بالأمر السهل لأن الدمية صغيرة الحجم وأحياناً اضطر لاستعمال المواد الثمينة التي احصل عليها. لكن الشعر هو الجزء السهل فمن الممكن صبغه بجميع الألوان. حاولت مؤخراً الخروج من الكلاسيكية لتقديم دمى بالألوان أيضاً.

Tchi Tchi لعبة تجمع معاني الأناقة والفخامة !!!


كم من الوقت تمضون في صناعة كل دمية من دمى Tchichi Doll؟
فساتين الدمى قد تأخذ من ساعةٍ واحدة حتى ستة ساعات؛ لكن الدمية بكاملها قد تكلف يوماً كاملاً من العمل. وبما انني أقدم لزبوناتي خدمة الطلب الخاص؛ تطلب الدمية من 10 إلى 15 يوماً لتصل إلى السيدة بالتصميم واللون الذي ترغب به.

ما هو مخططك لمواجهة تزايد الطلب على الـTchichi Doll؟؟
الدمية هي مصنوعة باليد، لذلك غالباً ما أواجه مشاكل تتعلق بالتسليم؛ خاصةً بأنه من الصعب إيجاد من يجد صنع هذه الدمى بسبب صغر حجمها والتزامنا الكامل بالنوعية الأفضل.

الاكسسوارات رائجة جداً، وعندما نقول ذلك فنحن نعني أن اكسسوارات الرجال أيضاً رائجة، فهل لديك خطة لصنع شيء للرجال أيضاً؟؟
اكسسوارات الرجال غالباً ما تكون ذات طابع كلاسيكي قد لا يليق بهوية Tchichi Doll؛ لذلك أجد صعوبة في هذا الموضوع؛ لكن Tchichi قد لا تبقى وحيدة لأنني قد أصنع لها صديق أو زوج مثلاً.

هل هناك من Tchichi ايكونيك تمثل العلامة أم أنك تفكرين بصنع واحدة؟
هناك Tchichi Couture وهي لعبةٌ تمتاز بفخامة مواد صنعها فهي تحتوي على 75 حبة من الشواروفسكي وقد تعتبر ايقونية.  وهناك أيضاً مجموعة محدودة الإصدار مثل مجموعة الميلاد ومجموعة رأس السنة. ستتعاون Tchichi أيضاً كل موسم مع مصمم أزياء لبناني سيصمم لها فستاناً؛ وهذه القطع ستكون نادرة ومختلفة من حيث السعر والتوزيع.

Tchi Tchi لعبة تجمع معاني الأناقة والفخامة !!!


هل ستدخل هذه اللعبة ضمن مجموعة المصمم؟
أن لا افرض شروطاً من هذا النوع لأن مجرد التعاون مع إسم كبير هو مكسب لعلامة Tchichi Doll  وإن رأى المصمم أن اللعبة تليق بتصاميمه سيسعدنا ذلك.
 
هل سنرى إختلافاً في هوية Tchichi Doll مثل شعر أجعد أو تفاصيل مختلفة؛ أم أنها ستحافظ على هويتها وتغير فساتينها فقط؟
من ناحية الشعر، حاولت سابقاً أن أجد شعراً أجعد لكن النوعية لم ترضيني؛ لكنه مشروع أفكر به إذا وجدت الشعر الأجعد الذي يراعي نوعية Tchichi Doll.

هل تفكرين بتطوير الـTchichi Doll من ناحية أن تصنعي لعبةً تراعي خصوصية المرأة الخليجية مثلاً؟
إذا اردنا أن نستعرض كل الأفكار الموجودة لتطوير الـ Tchichi Doll لن ننتهي أبداً. وموضوع التنوع الثقافي حساس والخوض فيه قد يثير بعض الحساسيات التي نحن بغنى عنها إذ أن الـTchichi دمية ظريفة لكل الناس. هناك الكثير من الأفكار مثل Tchichi الخاصة بالعيد الوطني وغيرها وأنا شخصٌ منفتح على كل ما هو جديد لكن الصنع يدوي مما يحط الكثير من التخطيط.

فلنتحدث قليلاً عن الأسعار، هل Tchichi Doll تعتبر في متناول الجميع؟
لقد عمدت أن لا يكون لـTchichi Doll سعر موحد فالسعر يختلف بحسب التصميم والمواد المستعملة في كل لعبة، لذلك يمكن للسيدات أن تجد Tchichi Doll تناسبها مهما كان السعر.
كما يعلم القراء فأنت أيضاً مذيعة على إحدى الشاشات العربية المعروفة؛ كيف توفقين بين عملك وإدارة موضوع Tchichi Doll بكامله؟
بما انني مذيعة للطقس، يكون عملي مباشراً وفي المساء مما يترك لي حرية النهار بكامله لأعمل على مشروع Tchichi Doll؛ لذلك أتحول فجأةً من الفوضى والعمل بالقماش والخيطان إلى المذيعة الأنيقة لأقوم بعملي على الشاشة.

كيف يمكن للناس الحصول على Tchichi Doll؟
لدينا حالياً صفحةٌ على الفيسبوك وصفحة إنستغرام يمكن الطلب من خلالهما ونعمل حالياً على الموقع الإلكتروني. Tchichi Doll حالياً غير موجودة في أية نقطة للبيع، وذلك للحفاظ على صورتها وحصريتها.  

Tchi Tchi لعبة تجمع معاني الأناقة والفخامة !!!


هل يمكنك أن تصفي Tchichi بثلاث كلمات؟
اعتبر أن الدمية Stylish، ومجنونة ومجمّلة لكل الحقائب.

أخبرنا المزيد عن Tchichi العروس؟
Tchichi العروس ترتدي فستان عرس مميز، وهي تصلح كهدية للعروس. Tchichi مطلوبة كثيراً كهدية خاصةً عندما تحتارين ما تهدين صديقتك. والأهم أيضاً أنه يمكن للزبونة أن تضيف اسمها على لعبة الـTchichi.

هل يمكن أن تشتري ملابس الـTchichi بشكل منفصل؟
انها فكرةٌ جميلة لكن الملابس مخطط على دمية Tchichi مما لا يسمح بذلك.

هل يمكن أن ترتدي Tchichi ملابس Casual أو عادية؟
تميزت Tchichi بالفساتين خاصةً بأن الفساتين تبرزها وتعطيها حجماً كبيراً؛ قد تبدو ظريفةً جداً بالجينز لكنه لا يساعدنا من ناحية الحجم.

سؤالنا الأخير لك هو ما هي خطوات Tchichi المستقبلية؟
Tchichi ما زالت لا تعلم كل خطواتها المستقبلية، لكنني استطيع اخبارك بأننا نحضر أكثر من مجموعة محدودة الإصدار وكذلك تعاونات مختلفة مع مصممين معروفين. Tchichi أيضاً تحاول الإستمرار بالتجدد من خلال تغير ملابسها وفساتينها. نحن نخطط أيضاً لصنع عروس Tchichi تليق بأن تكون هديةً للعروس.


 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار